طلب خدمة
استفسار
×

التفاصيل

عدد المشاهدات(2394)

كيفية تحديد المجلة العلمية المناسبة وفق mjl.clarivate

 

 

 

 

 

ما هو النشر العلمي ؟ وما هي المجلات العلمية المعتمدة؟ ما هي كيفية النشر العلمي و كيفية تحديد المجلة العلمية المناسبة وفق mjl.clarivate ؟ سنحاول الاجابة على تلك التساؤلات من خلال هذا المقال كيفية اختيار المجلة  العلمية المناسبة لك ؟

مفهوم المجلات العلمية المحكّمة ومجلات ISI

 

 

بدايةً وقبل كل شيء لابد لكل باحث أكاديمي من معرفة مفاهيم المجلات العلمية المحكّمة والمجلات المصنفة ضمن ISI ، ومعرفة أهمية النشر ضمنها، والمفاهيم التي تتعلق بمكانتها العلمية.

 

مفهوم المجلات العلمية المحكّمة ومجلات ISI

المجلات العلمية المحكّمة

 

 

وتعرّف على أنها مجموعة من المجلات التي تنشر أبحاثاً متخصصة بمجال علمي محدد، بعد الاطلاع على الأبحاث المقدمة من قبل لجنة محكّمين مختصين في مجال البحث نفسه.

 

المجلات العلمية المعتمدة من قبل ISI

 

 

يعرّف ISI بأنه معهد المعلومات العلمية Institute for Scientific Information والذي يقدم قاعدة البيانات الخاصة بالفهرسة الاقتباس والتحليل في الأبحاث العلمية.

وباختصار يُمَكّن هذا المعهد الباحثين من معرفة أهم المجلات العلمية، حيث يُعتَمَد نظام قاعدة البيانات الخاص بالمعهد في أكثر من 1400 ألف مجلة علمية وفي مختلف التخصصات.

المجلات العلمية المعتمدة من قبل ISI

معايير أصالة المجلة العلمية المحكّمة

 

 

  • لكل مجلة من هذه المجلات قيمتها الاعتبارية في المجتمع العلمي المستمدة من انتقائية الأبحاث المنشورة فيها سابقاً ومدى تخصص هذه الأبحاث.
  • علاوة على ذلك فإن أبرز ما يصف أهمية المجلة في المجتمع العلمي هو معامل التأثير الخاص بكل مجلة، والذي يعد المقياس الكمي المناسب للمقارنة بين المجلات العلمية والتي تنشر في اختصاص معين.
  • من خلال معدل الاقتباس من الأبحاث التي تقدمها المجلات العلمية خلال مدة زمنية معينة، يتم حساب معامل تأثير كل منها.

معايير أصالة المجلة العلمية المحكّمة

ما هي منصة mjl.clarivate ؟

 

 

منصة mjl.clarivate   هي  منصة رائعة يمكنك من خلالها وضع مسمى التخصص الخاص بك و ستجلب لك mjl.clarivate قائمة بالمجلات ذات العلاقة ، ليس هذا وحسب بل تستطيع من خلال منصة mjl.clarivate البحث عن الأوراق العلمية المحكمة و المجلات المعتمدة للنشر العلمي وفق معايير isi ، و يمكنك التأكد من اعتمادية المجلة التي تنتوي النشر بها و تتجنب المجلات المفترسة.

 

ما هي خطوات استخدام  منصة mjl.clarivate ؟

 

 

كل ما عليك فعله هو :-

  1. الضغط على الرابط التالي منصة mjl.clarivate
  2. كتابة مسمى التخصص الخاص بك في خانة البحث ثم الضغط على زر Search Journals

 

 

و في الختام تهدي لكم شركة دراسة مجموعة مميزة من الأدلة التي تدعمكم في مسيرتكم العلمية على الرابط التالي  الأدلة العلمية التي تساعدكم على اتباع المنهج العلمي الصحيح و التعرف أكثر على خصائص المنهج العلمي

وفق الله الجميع لما فيه خير و أعاننا و إياكم على تحقيق التميز و الريادة

مع تحيات شركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمة – لكي تكون أنت الأفضل -

 

التعليقات


الأقسام

أحدث المقالات

الأكثر مشاهدة

خدمات المركز

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

Visa Mastercard Myfatoorah Mada

اتصل بنا

فرع:  الرياض  00966555026526‬‬ - 555026526‬‬

فرع:  جدة  00966560972772 - 560972772

فرع:  كندا  +1 (438) 701-4408 - 7014408

شارك: